فاطمة الصالح
هل فعلا إلى يومنا هذا لايوجد قراء إلا ما ندر ؟
مقولة أمة إقرأ لاتقرأ إلى وقتنا هذا سارية المفعول ؟
لاأظن إن كان فعلا لايوجد من القراء الى القليل .
معارض الكتاب المقامة سنويا كيف تتمكن من الربح إن كان الكثير لايقرأ ؟
وكما نرى كمية الأزدحام والاعداد المهوله التي تقوم بزيارة تلك المعارض في كل سنة في العديد من مدن المملكة ، لكن السؤال المطروح الآن :
ماهي نوعية الكتب الموجودة في أرفف تلك المعارض ؟
من وجهة نظرِي مايقارب ٧٠ الى ٨٠ ٪ من كتب المعارض والمكتبات في يومنا هذا كتب عاطفيه ، حزينه
، رعب وما إلى ذلك من تلك الانواع الخالية نوعا ما من اكتساب المعرفة وزيادة الثقافة والعلم و٢٠٪ تقريبا من الكتب او الروايات المدعمه ب نسبه وافيه من المعلومات او الثقافات المختلفه لجعل الانسان فعلا يقرأ مايعطيه في حياته ، وماينفعه فعليا في مستقبله ويقوم بزياده ثقافته وتطوير ذاته ، ماذا لو كانت معظم الكتب موازنه مابين النوع المسلي وبالوقت ذاته وافي بما هو مفيد حينها ستطمس فعلآ تلك المقولة وتحل مكانها مقولة ” أمة اقرأ تقرأ ..
التعليقات 6
6 pings
إنتقل إلى نموذج التعليقات ↓
حور
20/02/2018 في 7:20 م[3] رابط التعليق
كلام جميل وسليم وفيه اجابيه، وحماس ، للي، م يقرا 😻💙
حور
20/02/2018 في 7:21 م[3] رابط التعليق
كلام جميل، 😍💜
A.
20/02/2018 في 7:57 م[3] رابط التعليق
كقارئ لماذا توجه لي مثل هذه الإحصائيات الركيكة غير المدعومة بدلالة على صحتها ، ألا يفترض ان توجه احصائياتك عزيزي الناشر الي دور النشر والكتاب ، وإن يكن! بأي صفة تنعت محصلة سهر الليالي لبعض الكتاب ب ” كتب عاطفية حزينة” اولسنا نقرأ ل ننمي جانب الإثراء الأدبي فينا! ، لا اعلم كم من كتاب أسندت عليه خبرتك لأكن اجزم انك مازلت مبتدئ .
نوره
21/02/2018 في 3:54 ص[3] رابط التعليق
لم يقل الكاتب ان تحذف او انها سيئه كتب النصوص او الشعراء او حتى الروايات لابد من وجودها لكن لو تزداد اعداد الكتب المعلوماتيه وحتى مع وجود الجانب العاطفي فيها لكان افضل وانفع فقط لاغير
N
21/02/2018 في 4:22 ص[3] رابط التعليق
المفروض يالي تعلق بما انك معتبر نفسك قارئ وعلى كلامك انك مبين نفسك انك مختم الكتب ان يكون تعليقك خالي من الاخطاء الأملائية الشنيعه على الأقل اجل لكن تنكتب لأكن ؟ يامدرك الكتب انت خل الكتب لاصحابها او قل خيرا او اصمت
Hanan
21/02/2018 في 4:14 ص[3] رابط التعليق
اخوي ماتعرف شي اسمه وجهه نظر شخصيه ؟
اظن واضحه الجمله وضوح الشمس ان الكاتبه قبل ماتحط الاحصائيات كاتبه انها وجه نظرها هي واحصائيات من عندها من الي هي تشوفه ولا حتى وجهات النظر مرفوضه ومومسموح فيها ؟ واظن في حاجه اسمها حريه الرأي وللانسان حريه ان يعجبه الشي او مايعجبه وله الحريه ان يكتب عنه مادامه مايمس احد شخصيا وماذكر فيه اسم احد وفي شي اسمه انتقاد بناء برضو