آمال الضويمر
استطاب القرار في نسيج المجتمع الداعم للمواقف الخالده لخادم الحرمين الشريفين وكانت هناك صور تعبيريه جميله تمزج واقع الحياة بنمط الاجداد وجمال واقعهم.
قام البعض بتقليد الصورة النمطيه التي يعيشها اجدادنا بتاريخ يعتلي قمم المجد فما وراء صورهم نبض حياة لا تشبه واقع ولكنها تحاديه في صناعة المجد.
وكان ذلك اليوم الذي احتفل به كل فرد على طريقته شعرا ونثرا وطعاما وزيا وصعق الوسط من استغلال المناسبه الهادفه الى تعميق الوجود القيمي داخل نسيج الوطن بكل فخر وعزه ولكن الصور المخله تنبي عن سفور وظهور غير لائق في محيط الاحتفال.
الكثير من الفتيات تصورنا انهن في محيط نسائي وكانهن يحتفلن في قاعة خاصه بالنساء المكياج والاصباغ والرموش وكل المفاتن ظهرت وكانها في حفل داخل قاعه مختصه بالنساء.
وهؤلاء ليس الا قله لكن يشوهن صورة المراه في المجتمع السعودي والذي يعرف الجميع لعفافها وحشمتها.
من يجيب عذرك وانت قد شوهتي لباس الام والجده بهذا الزي المفصل على الجسم يخبر الجميع انك قد وجدتي زي جدتك القديم وارتديته اين نحن من الطاهرات العفيفات.
يوم التاسيس صناعة مجد وذكريات تاريخ ومواقف اصبح فيها الصور على ما نرى من تبجح في الزي وصور مبتذله عن ما نعلم عن جداتنا وامهاتنا والحياء الذي غرس فيهم الايمان الصادق لقوله ﷺ (من لاحياء له لادين له).
حقيقه غريبه جدا من قال لك ان ظهور شعرك حلال وليس فيه اثم لو فرضنا ان وجهك بكل المساحيق قد ابيح ظهوره من من لا نرجو الاقتداء بهن ابداً.
لك حرياتك التي تنحصر فيما تعتقدينه لكن ليس لك الحق في اذية خلق الله من الظهور المستنكر في المجتمع السعودي وفي مناسبه عامه مثل هذه وفي الاسواق
كل من خرج ذاك اليوم وشاهد منظرك انت من ياثم نعم نقول غظ الطرف ولكن انت من بداتي في استحضار خيل الشيطان ورجله وسعيت في تظليل الصور الجميله للمراه العفيفه الطاهره التي تستحي في محيط الرجال ان تقوم بدور الرجل.
نحن نقول ان الاحتفال بمناسبه مثل هذه كنا نطمح لها من زمن بحكم معرفتنا بتاريخ الدولة السعودية ومواقفها البطولية ان يكون لها يوم يعاد فيه صوت الخيل التي جاهدت في التوحيد ورفعت راية الامن والسلام للجميع.
وقد تحقق بيوم التاسيس الذي اقر، لكن تاريخ على طريقتك ايتها الجميلة الفاتنة لايمكن ان يسعد احدا غير المفرطون في عقيدتهم وهم على هامش الحياة قابعون
ما نعم حاجتك في هذا الا ان الشيطان كان بجانبك قد حد من الشعور بالاثم وما خفي كان اعظم وقد قيل (من لم يخف من الله خف منه ).
انتم اساتم للزي السعودي ولو شهدتكم امهاتنا وجداتنا لحثت في وجوهكم التراب.
كوني كما تشائين وبحرياتك تقطنين لكن لا تستنزفي كل تراث وذكريات بشكل فاضح.
بينما تاريخ التأسيس هو تاريخ عميق ينادي بصوت مرتفع الى الرجوع الى ذاك المنهل الذي خرج منه الابطال ولبس كل منهم سيف العقيده يلوح تجاه الظلم والظالمين.
انتم ليس الا ثله من الاخرين تمثلون انفسكم بممارسات غير مفهومه سواء بالزي وبالتباهي بالمفاتن اعطيتم العالم صورة عن تاريخنا السعودي انه قام على اكتاف متحرره متبجحه كما انتم لادين ولا عقيده وهم لهذه الصورة ابعد وبعقيدتهم اعمق.
ارجعي الى رشدك وفكري قليلا بما تصنعه الحريات في قلوب المجتمعات وما تجلبه، ان كان لا يعيدك هذا الى رشدك دين او عقيده او عادات تقاليد اصولها دينيه كما ترين اللباس الساتر الذي لايشف وتغطية الوجه الذي شوهته بلبسه على شعر مكشوف وخصر مزموم ووجه لا تبين ملامحه من الصبغات اين انت من شخصيتك الفتاة السعوديه العفيفه الطاهره التي تدعم الخلق والاخلاق وكان اللباس ليس من الاخلاق رحمن الله من شر المفاسد وسددنا لدفع المكاره وجعله يوم تاسيس وليس تلبيس.
الصوره الجمالية للاحتفال كانت معبره جدا لكن مؤشر الزي كانت خطيرًا جدا في سنة الاباء والاجداد دمتم بذكرى تاريخيه لا تشوهها ازياء العابرين هؤلاء وجهل القابعين لاخذ ما يجب ويترك العمق الذي تاملنا جميعا الطرق عليه في حفظ الذكرى بالمعرفه الصحيحه لمفردات تاريخنا المجيد تاريخ الدوله السعوديه بمراحلها الثلاث.